العالم يحتفل بيوم الارض العالمي تحت شعار “Green Cities Campaign”

تشارك مصر اليوم العالم بالاحتفال بيوم الأرض العالمي تحت شعار “Green Cities “Campaign أو المدن الخضراء من خلال نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض في مختلف المجالات أما على المستوى العالمي تقام معارض تعليمية في وسائل النقل العامة التاريخية تكريماً لهذا اليوم، والذي يحتفل به أكثر من 192 دولة حول العالم.
يرجع الاهتمام العالمي بالبيئة إلي إعلان يوم 22 ابريل من كل عام يوم الارض العالمي في محاولة للحد من التلوث وتدمير البيئة اللذين يهددان مستقبل البشرية، ويخصص هذا اليوم للنشاطات البيبئية للفت الانتباه الي مشاكل البيئة التى تعاني منها الكرة الأرضية، بهدف معالجة اسباب ونتائج تلك المشاكل.
اتفقت معظم دول العالم على تحديد يوم الأرض العالمي لينظروا في مشاكل الكرة الارضية التي تواجها الدول ولتطوير الوعي البيئي العالمي يالمشاكل البيئية وقد تم الاحتفاء به لأول مرة عام 1970 حيث اشاد صاحب الفكرة ” السيناتور جاي لورد نيلسون ” عن الهدف من مناسبة يوم الأرض وهو جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الاساسية في العالم، وقد نجح هذا حيث عدا يوم الارض العالمي هو الفرصة التي أعطيت للشعوب، ليهتم القادة السياسيون بقضية البيئة.
وأخيراً فإن مراعاة الفرد المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافاً منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب. كما أن إتباعه نهجاً حياتياً تكون من أولوياته الحفاظ على البيئة، قد يهم في التخفيف من الأضرار التى ارتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التى أثقلت كاهل الأرض بمخاطرها.

Similar Posts