العربية للأسمنت تطرح اسهمها بالبورصة المصرية

أعلن خوزيه ماريا الرئيس التنفيذي لشركة العربية للأسمنت عن أن الشركة ستطرح أسهمها بالبورصة المصرية بصورة خاصة يوم 8 مايو المقبل وسيتم الإعلان عنها بصورة عامة يوم 11 مايو, على أن يتم التنفيذ بها بالربع الأخير من شهر مايو.
وقال خوزيه – خلال مؤتمر عقده اليوم الأحد – “إننا نفهم واقع السوق المصري بطريقة سريعة لربط الادارات ببعضها وتوصلها بالسوق”.
وأعلن أن هناك مصنعين لإنتاج الاسمنت في مصر احدهم في بني سويف لخدمة الوجه القبلي والاخر تم اختياره في طريق السويس للإستفادة من قربه لميناء السخنة وقربه من السوق في الدلتا دون الدخول الي وسط القاهرة وتم انشاؤه علي احدث التقنيات حيث ان المصنع لديه القدرة علي انتاج طن الاسمنت بإستخدام 52كيلو وات.
واضاف ” ادركنا في عام 2013 ان عرض الغاز لا يمكن استخدامه لعدم توافره بالكميات المطلوبةللإنتاج فتوجهنا لاستخدام فحم الكوك وبدائل الطاقة ونحن مستعدون من الآن لاستخدام الطاقة البديلة التي صرحت بها وزارة البيئة مثل الوقود الصلب ونحن الآن نستخدم 10بالمائة من الوقود البديل وعلي نهاية العام سيتم استخدام 30 بالمائة من الوقود البديل.
وصرح ان لديهم محجر يخدم المصنع علي بعد 1.5 كيلو متر وبينهم توصيل مباشر ولا نتكلف اي مصاريف لنقلها للمصنع, وفي عام 2013 تم التقييم البيئي ووضع في الاعتبار المعايير الاوروبية وتم تقديم هذا التقييم بالفعل لوزارة البيئة وهناك تركيز اكبر علي انتاج الفحم والاستيراد في مخازن مفتوحةوقال إن وزارة البيئة ستكون حاسمة وصارمة في القرارات التي ستضعها وان المخازن ستكون مغلقة, حيث أنه تم الاتفاق بالفعل مع الشركة لانشاء مخزن مغلق وسيتم استلامه خلال شهر أو اثنان وبالنسبة للنقل سيكون هناك سيارات مغلقة لنقل الفحم وهناك استيراد 5 ملايين طن من الكرينكر عن طريق ميناء السخنة وسيتم اضافة ضرائب لاستيراد الفحم من 5 بالمائة الي 10 بالمائة وهذا مناسب بالمقارنة بالدول الاخرى.
وأضاف خوزيه “لدينا القدرة على الامداد بكميات اكثر حسب احتياج السوق ولكن هذا بالربط بين الادارة وموظفي المبيعات والتسويق والاخطارات التي نكتسبها من الشركات الاخرى فنستطيع سحب الزائد من السوق لزيادة التضفقات المالية”.
ومن جانبه, قال طارق طلعت ” بدأنا في ابريل 2010 واتفقت الادارة علي دخول السوق بالسعر الابتدائي ومنافسة السوق بالاسعار المنخفضة ووعدنا المستهلكين بالجودة وخدمة العملاء , ونحن نركز علي السوق المستهدف في القاهرة الكبرى والدلتا ولدينا 25 سيارة نقل ولدينا مخزن بالقليوبية للتوزيع”.

Similar Posts