«المالية»: «شارك».. مبادرة جديدة للتشجيع على السداد الإلكتروني لمستحقات الخزانة

أعلن وزير المالية، عن إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار «شارك»، بهدف تحقيق موسم ضرائب أفضل دون زحام أو تكدس، من خلال حث الشركات على سداد ضرائبها إلكترونيا، نظرا لمزايا منظومة المدفوعات الإلكترونية في دعم الاقتصاد الوطني، وتأمين الحصيلة الضريبية.
وأكد الوزير أن المبادرة التي أطلقتها وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، التابعة لوزارة المالية، تستهدف تشجيع المجتمع الضريبي على المشاركة في تعظيم العائد من الحصيلة الضريبية، من خلال دفعه الضرائب المستحقة طوال العام، وليس فقط في موسم الإقرارات.
وكشف الوزير عن الاتفاق مع بنكي «الأهلي» و«مصر» لاستمرار فروعهما في العمل يوميا، بعد ساعات العمل الرسمية لخدمة ممولي الضرائب فقط، وطوال أيام الأسبوع، بما فيها الجمعة والسبت حتى نهاية موسم تلقي الإقرارات من الشركات يوم 30 أبريل الجاري.
من جانبه أشار رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، التابعة لوزارة المالية إلى أن البنك الأهلي المصري وافق على استمرار العمل في 93 فرعا من فروعه القريبة من المأموريات حتى الساعة الخامسة مساء، بجانب فتح 4 فروع الجمعة والسبت بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وهي فروع رابعة العدوية، السيدة زينب، أغاخان، الإسكندرية لتلقى إيداعات حصيلة مأموريات الضرائب فقط خلال تلك الفترة.
وأضاف أن «بنك مصر» وافق أيضا على  مد العمل في 100 فرع قريبة من المأموريات حتى الساعة الثامنة مساء، وإلى يوم الثلاثاء 30 أبريل نهاية موسم الإقرارات.
من جانبه أشار رئيس هيئة البريد، إلى أن الهيئة تشارك في منظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات الضرائب من خلال 350 مكتب بريد مميكنة، تنفيذا لبروتوكول التعاون، الذي وقع مؤخرا مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «e- finance»، وذلك لزيادة قنوات التحصيل الإلكتروني الحكومي، لافتا إلى أن الهيئة تخطط لزيادة عدد مكاتب البريد المشاركة في المنظومة إلى 1200 مكتب بريد بنهاية العام الحالي.
 

Similar Posts