النفط يتداول مقترباً من أدنى مستوى في أسبوعين

تداول النفط الخام مقترباً من أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، على خلفية غغلاق ثلاث خطوط إنتاج لشركة Enbridge التي تعد أكبر ناقل للنفط الكندي للولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تأرجحت العقود الآجلة بين الصعود و الهبوط بعد أن توج أعلى هبوط في أكثر من شهرين في الحادي و العشرين من حزيران، على المقابل نشير أن الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم قد تعمل على ضبط إيقاع سياستها النقدية على خلفية أزمة السيولة التي دفعت فائدة إعادة الشراء بين البنوك إلى االارتفاع.

من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم آب عند 93.83$ للبرميل مرتفعة بنحو 14 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين تراجع العقد بنحو 1.45$ إلى 93.69$ للبرميل في الحادي و العشرين من حزيران بأدنى إغلاق منذ الرابع من حزيران. في حين تراجعت عقود خام برنت لتسوية آب بنحو 26 سنت إلى 100.65$ للبرميل.

على المقابل تأرجحت الأسهم الآسيوية بين الارتفاع و التراجع على خلفية تفاؤل المصدرين في اليابان نتيجة تراجع الين الياباني أمام الدولار، هذا إلى جانب تصاعد المخاوف بشأن تراجع اقتصاد الصين على خلفية أزمة السيولة النقدية. حيث تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 127.66 نقطه في طوكيو. في حين ارتفع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 1% إلى جانب تراجع مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.9%.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم آب عند مستوى 93.85$ للبرميل ليتداول عند مستوى 93.63$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 93.94$ للبرميل و أدنى مستوى عند 93.44$ للبرميل

Similar Posts