تقرير: «بلاك بيري» تصارع لاستعادة مكانتها بطرح الهاتف الذكي Z30

طرحت «بلاك بيري» هاتفها الذكي الجديد Z30 ، الأربعاء، بينما تصارع لاستعادة حصتها في السوق بالرغم من حالة عدم اليقين بشأن مستقبلها.

وفي الشهر الماضي أعلنت «بلاك بيري» أنها تدرس عدة خيارات قد يكون من بينها بيع الشركة في ظل مبيعات هزيلة لأجهزتها الجديدة، التي تستخدم نظام التشغيل «بلاك بيري 10».

ويحتوي الهاتف الجديد على شاشة تعمل باللمس طولها 5 بوصات ومعالج سرعته 1.7 جيجا هيرتز، وسينافس هواتف مثل «آي فون 5 إس» من إنتاج «أبل» و«جالاكسي إس 4» من إنتاج «سامسونج» إلى جانب أجهزة أخرى عديدة تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، الذي تطوره «جوجل».

وبالرغم من أن «بلاك بيري» تطمح منذ فترة طويلة لاحتلال المركز الثالث بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنظام «بلاك بيري 10»، فإن أحدث بيانات السوق تظهر أن نظام «ويندوز فون»، الذي ابتكرته «مايكروسوفت» هو المرشح المحتمل لهذا الموقع إذ إن أجهزته تلقى رواجًا كبيرًا.

وبالرغم من أن المجموعة الجديدة من أجهزة «بلاك بيري» لقيت استقبالا جيدًا من النقاد فإن المحللين يقولون إن الشركة تفتقر إلى الإمكانات المالية، التي تؤهلها لمنافسة عمالقة الصناعة مثل «أبل وجوجل وسامسونج ومايكروسوفت»، التي تمتلك ميزانيات ضخمة للتسويق والبحث والتطوير.

وقالت «بلاك بيري» إنها ستبدأ طرح Z30، في الوقت الراهن في متاجر بريطانيا وأنحاء من الشرق الأوسط الأسبوع المقبل.

Similar Posts