تقرير : 90 % من مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات ومصر و السعودية يتلقون حملات ترويجية عبر المحمول

اكتسحت الشركات الصغيرة والمتوسطة سوق الأعمال  الاماراتى على مدار السنوات القليلة الماضية لتحقق نسبة 40 % من إجمالي الناتج المحلي, و تعمل تلك الشركات على توفير ما يزيد عن 40 % من فرص العمل المحلية.
قال بهاء الفطايري مدير العلاقات العامة بشركة Ipsos MediaCT  انه لا توجد أبحاث تظهر نطاق تعرض الشركات الصغيرة والمتوسطة لاختراقات الإنترنت, بل هناك ما يشير إلى أن بعض الشركات لم تستطع أن تلحق بركب التقدم, وأعزى السبب في ذلك عدم تطبيقها للوسائل المتبعة في عمليات البيع والكامنة في الفضاء الإلكتروني.”
 ولا يقتصر الأمر على الشرق الأوسط, فحسب، ففي المملكة البريطانية المتحدة ترددت أنباء عن تراجع الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التكنولوجيا والمعرفة لتخسر بذلك 122 مليار جنيه إسترليني من عوائد المبيعات, ويعزى السبب في ذلك إلى عزوفها عن مواكبة العصر وعدم وضع خطة تسويقية مستدامة, ولا سيما تلك الخطط التي تعمل على الترويج للمنتجات عبر الإنترنت.
جديرٌ بالذكر أن الوسائل الإعلامية عبر الإنترنت استطاعت أن تستحوذ على النصيب الأكبر من السوق, على عكس الوسائل الإعلامية المطبوعة, فالقراء اليوم يفضلون مطالعة كل ما هو جديد من خلال تصفح الإنترنت, ونظرًا للتواجد القوي للجمهور على شبكات التواصل الاجتماعي Facebook وLinkedIn وTwitter, تبذل الشركات جهودًا مضنية لتضمين الوسائط الاجتماعية في خطة عملها في محاولة منها للتواصل مع العملاء الحاليين والمستقبليين.
 تشير البيانات الصادرة عن موقع InternetWorldStats.com والتي تفيد بأن استخدام Facebook وحده في الشرق الأوسط (يستثنى من ذلك شمال أفريقيا) بدايةً من يونيو 2012 يصل إلى نسبة 26 % أو ما يقرب من 24 مليون مستخدم للإنترنت من إجمالي 90 مليون مستخدم.
 هذا وقد توصل أحد الأبحاث الذي أجراه Google وIpsos MediaCT العام الماضي أن مستخدمي الهواتف الذكية بالشرق الأوسط حققوا نسبة مشتريات أعلى من نظرائهم الأمريكيين, وبالمثل, ما يزيد عن 90 % من مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية أكثر تلقيًا للحملات الترويجية التي تعرض من خلال الهواتف المحمولة, إذ بإمكانهم الدخول على الإنترنت من متصفح الهاتف.
 وتتوقع مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أن يكتسح الحاسب اللوحي الأسواق في الشرق الأوسط ويفوق نظيره من الحاسب المحمول بحلول عام 2016 ,

Similar Posts