تنظيف اللثه الملتهبه في المنزل وعند الطبيب.. ونصائح مهمة

 
لأن التهاب اللثة يعتبر من أشهر أمراض الفم المعروفة، والذي غالباً ما يحدث بسبب تراكم عدوى بكتيرية في اللثة وبين جيوبها، فإن تنظيف اللثه الملتهبه يعتبر من أهم الإجراءات التي يجب الاهتمام بها حتى لا تزداد العدوى تفاقماً وتؤدي إلى مضاعفات مرض اللثة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تنظيف اللثه الملتهبه بطرق منزلية وطبية، فتابعوا معنا أعزائي القراء.
 
 
ما هو التهاب اللثة؟ التهاب اللثة هو نوع شائع من أمراض اللثة وهو أمر غير خطير في حد ذاته، لكن إذا لم يتم علاجه يمكن أن يتطور إلى التهاب اللثة الخطير، هذا النوع أكثر خطورة ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى فقدان الأسنان. في الحالات الخفيفة لالتهاب اللثة، قد لا يعلم المرضى أنهم مصابون به لأن الأعراض تكون بسيطة، ومع ذلك ينبغي أن تؤخذ الحالة على محمل الجد ويتم معالجتها على الفور عند اكتشافها.
 
ما أعراض اللثة الملتهبة؟ تكون اللثة الصحية قوية ولونها وردي باهت قليلاً ومثبتة بإحكام حول الأسنان، ولكن تتضمن علامات وأعراض التهاب اللثة ما يلي: تورم وانتفاخ اللثة. اللثة التي تنزف بسهولة عند تنظيفها بفرشاة أو خيط الأسنان. اللثة ذات اللون الأحمر الداكن أو القاتم. رائحة الفم الكريهة. انحسار اللثة. ليونة اللثة عن المعتاد.

Similar Posts