“تويوتا أوريس 2013″أول سيارة مزودة بنظام إرشاد للوقوف التلقائى

كم مرة تاخرت عن موعدك او فشلت فى مهمة عمل بسبب انضمامك للاجتماع متاخرا وكم من مناسبات عائلية او اجتماعية قد تتجنب حضورها بسبب صعوبة الحصول على مكان لانتظار سيارتك , فى مصر اصبح الحصول على مكان مناسب لانتظار السيارة اشبه بحلم فقد يفضل البعض الغاء مواعيدهم اذا كان الموعد فى الاماكن المزدحمة بالسيارات .
فقد تفاقمت أزمة المرور فى مختلف محافظات مصر،  بسبب تنامى معدلات زيادة السكان والتى بدورها اثرت بارتفاع معدل شراء السيارات فاصبح لاسرة واحدة تسكن بنفس المنزل اكثر من سيارة وبالطبع لا توجد جراجات أو ساحات إنتظار كافية لاستيعاب الأعداد الهائلة من السيارات التى تكتظ بها الشوارع.
وتظهر هذه المشكلة بوضوح  فى القاهرة والجيزة والاسكندرية – المدن التجارية، لدرجة أنها أصبحت ظاهرة تمثل تحديا كبيرا للمجتمع المصرى، خاصة فى ظل عدم قدرة الحكومات المتعاقبة على إيجاد حلولا فعالة للقضاء على هذه المشكلة .
كما تسبب ندرة وجود اماكن للانتظار لتسع هذا العدد اعاقة مستمرة لحركة المرور فى الشارع  حيث دائما مانرى تكدس كبير للشوارع الرئيسية فى كافة مناطق العاصمة والمدن التجارية ويرجع السبب الرئيسى لذلك الى ضيق الحركة داخلها بسبب اصطفاف السيارات يمينا ويسارا وبالتبعية يتكبد الاقتصاد المصرى خسائر كبيرة نتيجة استهلاك الوقود الذى يضيع فى الانتظار بإشارات المرور او لعبور هذه المناطق .
ويرى الخبراء أن الحلول البديهية لهذه المشكلة تكمن فى عنصرين أساسيين، الأول التخطيط الجيد لتوفير الجراجات وساحات انتظار السيارات ، والثانى ضرورة اختيار السيارة المناسبة التى تلائم احتياجات العملاء، وتتوافر بها الامكانيات والخصائص التى تساعد قائدها على مواجهة هذه المشكلة، مثل تقنية نظام إرشاد الوقوف التلقائى وهو ما اشعل المنافسة بين كبرى مصنعى السيارات فى العالم لحل هذه المشكلة .
وقد سارعت شركات السيارات العالمية للبحث عن حلول مبتكرة تساهم فى حل هذه المشكلة التى تواجه قائدى السيارات وخاصة فى الأسواق المزدحمة، وبالفعل بدأت الشركات فى إطلاق طرازات وموديلات جديدة تمتلك أعلى وأحدث التكنولوجيا فى عالم السيارات، حتى تضمن لعملائها قيادة آمنة ومريحة، ومن بين هذه التقنيات في السيارات الحديثة نظام إرشاد الوقوف التلقائى أو الـ Park Assist، والذى يعمل على مساعدة سائق السيارة فى ركن السيارة بشكل اوتوماتيكى, وتقوم هذه الخاصية بحساب الزوايا والمسافات بين السيارة والاخرى، وذلك بحسابات دقيقة للغاية لتجنب مشاكل ركن السيارة خصوصا فى المساحات الضيقة.
ويعد هذا النظام هو أول نظام وقوف تلقائي للسيارات والذى وضعته شركة تويوتا العالمية في عام 2004  وكانت مقدمة في البداية لنماذج السوق اليابانية وسيارات الهجين “بريوس”, ثم استخدمته لاحقا فى سياراتها ليكزس, وتم تطويره من جانب تويوتا العالمية عملاق صناعة السيارات فى العالم ليلقى مكان فى معظم سيارات تويوتا.
وقال  احمد منصف الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات “تويوتا ايجيبت” أن الشركة تقوم دائما بدراسات حول احتياجات السوق المصرى، وأهم المزايا التى يبحث عنها العملاء فى سياراتهم الجديدة، موضحا أن مشكلة المرور والزحام، وعدم وجود أماكن لانتظار السيارات، تمثل عائقا كبيرا لأصحاب السيارات، لدرجة أنهم قد يؤجلوا الكثير من الأعمال بسبب عدم وجود أماكن لانتظار سياراتهم، لذلك تحمسنا لطرح “تويوتا أوريس 2013″ فى السوق المصرى، والتى سيكون لها دور كبير فى انهاء معانات ركن السيارة.
أضاف أن “تويوتا ايجيبت” سعت إلى توفير خاصية Park Assist فى الأسواق المصرية لتكون الشركة الرائدة والأولى فى مصر، والتى توفر لعملائها سيارة بهذه الخاصية، وذلك من خلال طرح طرازات حديثة وفق أعلى معايير الجودة والتكنولوجيا العالمية،  كما تراعى هذه الطرازات الأجواء والبيئة المصرية، ومن بين هذه الطرازات التى تم طرحها فى الأسواق المصرية ولاقت إقبالا شديدا السيارة “تويوتا أوريس 2013″.
وتمتاز “تويوتا أوريس 2013″ الجديدة بأنها الأكثر ملائمة وتلبية لإحتياجات المواطنين فى مصر، كما تعد الإختيار الأنسب لمن يبحثون عن الرفاهية والتكنولوجيا اليابانية الحديثة، حيث تتمتع بإحتوائها على نظام إرشاد الوقوف التلقائى او الPark Assist، كما تحتوى على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى والجوانب، حتى تقدم حماية متساوية لجميع الركاب.
وتوفر كل هذه عوامل الراحة والرفاهية لسائق السيارة حيث لن يجد اى صعوبة فى ركن سيارته حتى فى الاماكن الضيقة، وهو ما يؤكد إلتزام “تويوتا إيجيبت” تجاه عملائها فى مصر، بتقديم كل ما هو جديد ومميز من الطرازات الجديدة.

Similar Posts