حامد: 300 مشروع نقل سيتم طرحهم نهاية يونيو الجاري

صرح يحيى حامد وزير الاستثمار، بأن الخريطة الاستثمارية المقرر الاعلان عنها بنهاية الشهر الجاري ستتضمن عدد من المشاريع ابرزها 300  مشروع يقع الجانب الاكبر منها على صعيد مشاريع النقل والقطاعات المتصلة بها.
وأكد – خلال مؤتمر الشراكة بين القطاع العام والخاص في مشروعات النقل -أمس الإربعاء، أن الحكومة تقوم بتعديل بعض القوانين الخاصة بالصعيد الاستثماري لما يساهم في دعم المجال والمناخ العام والتي مثلت اخرها قانون المناقصات والذي وافق عليه مجلس الوزراء وجاري تقديمه لمجلس الشورى لاعتماده النهائي.
واوضح أن ارقام الاستثمار الفعلية خلال الفترة من يناير إلى مارس كشفت عن زيادة قدرها مليون دولار ، مضيفا أن الاستثمار الاجنبى انخفض الى 350 دولار امريكى بإنخفاض 20% فى حين بلغ 32% فى اندونسيا.
وقال أن معدل الإنتاج لابد أن يتواكب مع النمو الاقتصادى الذى يصل حاليا إلى 2.3% والذى نامل أن يصل إلى 4% العام المقبل ،متوقعا أن تحقق منطقة  شرق التفريعية استثمارات بقيمة  3 مليار جنيه.
وأشار إلى ان البنك الدولى يخصص نحو 160 مليون دولار لمجال تطوير البنية التحتية فى افريقيا والشرق الاوسط ، مضيفا أن طلب متنامى على الخدمات والاعمال خلال الفترة المقبلة مما يتطلب مزيد من تقديم الخدمات اللازمة بقطاع النقل.
وأوضح أن موقع مصر على ملتقى الطرق بين أوروبا وافريقيا والاتحاد الاوربى عامل جاذب لاستثمارات الاتحاد الاوروبي في مجال البنية التحتية خاصة فى قطاع النقل البحرى لتعزيز الربط الافريقى عبر خط الاسكندرية الكريني ، مضيفاً أن مجلس الوزراء من المقرر أن يوافق خلال ايام على نقل وحدة الشراكة التابعة لوزارة المالية الى وزارة الاستثمار بما يعزز من زيادة الشراكات الاستثمارية المستهدف تنفيذها
 

Similar Posts