دبي تفوز باستضافة “إكسبو 2020”

فازت إمارة دبي بفرصة تنظيم معرض “إكسبو 2020” بعد تفوقها على مدينة “إيكتاننبرغ” الروسية.
وأظهرت نتائج الجولة الثالثة من عملية التصويت حصول مدينة دبي على 116 صوت، فيما حصلت مدينة “إيكتاننبرغ” الروسية على 47 صوت. وكانت نتائج الجولة الثانية قد كشفت عن حصول دبي على 53% من الأصوات، و”إيكتاننبرغ” الروسية على 25%، و”أزمير” التركية 22% لتخرج مبكراً من عملية التصويت.
واستمرت عملية الاقتراع، التى احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس عبر مشاركة 168 دولة، نحو ثلاث ساعات عبر ثلاث جولات مغلقة، استبعدت من الجولة الأولى إزمير التركية، قبل أن تتبعها “ساو باولو” البرازيلية في الجولة الثانية لتنحصر المنافسة بين “دبي” و”إكاترنبيرغ” الروسية.
وشهدت المعارض السابقة لإكسبو إنشاء الكثير من المنتجات والمعالم العمرانية الضخمة، ولاسيما معرض إكسبو 2005 في اليابان والذي كشف عن أحدث رجل آلي في العالم، لكن قبله شهدت معارض إكسبو عبر التاريخ، بناء معالم باتت رموزا للمدن التي تستضيفها وإطلاق منتجات لا يمكننا اليوم الاستغناء عنها.
كانت مؤسسة بحثية في دبي قد أجرت استطلاعاً لآراء وأمزجة المستثمرين بالإمارة، حيث قال 97% منهم إنهم يعتقدون بأن دبي سوف تفوز باستضافة “إكسبو 2020″، فيما أبدى 55 % منهم اعتقاده بأن “إكسبو 2020” سوف يؤدي الى طفرة عقارية شبيهة بتلك التي سادت قبل عام 2008.
تجدر الإشارة الى أن معرض “إكسبو” يقام كل 5 سنوات ويمثل واحداً من أهم المناسبات الاقتصادية العالمية، ويجتذب أعداداً كبيرة من الشركات والمستثمرين وملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم. وتشير التوقعات إلىى إستقطاب المعرض نحو 25 مليون زائر لدولة الإمارات.

Similar Posts