شح السولار وهروب رأس المال تحديات تواجه المنطقة الصناعية بسوهاج

– 08:40
قال سلطان صادق السمان نائب رئيس جمعية المستثمرين بسوهاج إن هناك عواقب ومشكلات كثيرة تواجه المنطقة الصناعية بالمحافظة، منها عدم توافر رأس المال بعد هروب المستثمرين نتيجة عدم توافر المواد الخام وقلة الأيدى العاملة التى لا ترغب فى عمل بأجر متدنٍّ؛ نظراً لارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.
وأضاف السمان أن كثيرًا من العمال تركوا العمل؛ لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية ورواتبهم الشهرية، وأنه تم إغلاق بعض المصانع؛ نظراً لتعسرها.
وأشار إلى أن المشكلات الأساسية التى تواجه الصناعة عدم توافر المنتجات البترولية التى تتمثل فى البنزين والسولار؛ مما أدى إلى تعطل الآلات والمعدات ووسائل النقل.
كان محمود الشندويلى، رئيس جمعية المستثمرين، بمحافظة سوهاج قد دعا إلى عقد مؤتمر بسوهاج؛ لمناقشة المشكلات التى تواجه الاستثمار والمستثمرين.
وأكد أن عدم توفير رأس مال كافٍ لتوفير المواد الخام وتسويق المنتجات من أهم المشكلات والعواقب التى تواجه الاستثمار والمستثمرين فى محافظات الصعيد.
وأشار إلى عدم استكمال البنية التحتية فى جميع المناطق الصناعية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وطرق، وذلك فى مناطق غرب طهطا وغرب جرجا، حيث بلغت نسبة تنفيذ المرافق حوالى 20% فقط على الرغم من مرور 10 سنوات من إنشائها، وتم إنتاج مشروعات بتلك المناطق
 

Similar Posts