شراكة مصرية -أندونيسية لتصنيع إطارات السيارات بـ365مليون دولار

عقد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار ظهر أمس الأحد اجتماعاً بممثلى شركة “مالتى استرادا”، إحدى كبرى الشركات الإندونيسية العاملة بمجال صناعة وإنتاج الإطارات.
واستعرض “عبد النور” خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، وذلك من خلال الشراكة مع إحدى الشركات المصرية التابعة لقطاع الأعمال العام، من أجل إقامة مركز لتصنيع إطارات السيارات بمدينة كفر الدوار فى محافظة البحيرة، بإجمالى استثمارات يبلغ 365 مليون دولار.
و أكد ” عبد النور” خلال اللقاء على مقومات السوق المصرية وقدراتها الاستهلاكية الكبيرة، وكذا وفرة الكفاءات الفنية والخبرات لدى الشركات المملوكة للدولة، ما من شأنه أن يضاعف من إمكانيات النجاح والتوسع لمثل هذا المشروع الاستثمارى المهم.
. مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة والاستثمار تعمل جاهدةً على جذب ودعم كافة المشروعات الجادة التى من شأنها نقل الخبرات وإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء الوطن، كما تسعى كذلك لجذب المزيد من كبرى الشركات الآسيوية من أجل إقامة مشروعاتها الجديدة فى مصر.
هذا، وقد وجه عبد النور بضرورة التعجيل بإنهاء كافة المفاوضات القائمة بين الجانبين المصرى والإندونيسى، وذلك من أجل سرعة البدء فى إقامة المشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد له هذا العام.
ويستهدف المشروع تصنيع إطارات سيارات الركوب فى مصر، والنصف نقل والنقل الراديال المعدنى، وذلك بأيدى مصرية وخبرات إندونيسية، بما يسهم فى تغذية السوق المحلية بينما يتم توجيه 75% من حجم الإنتاج للتصدير، خاصةً لدول شمال أفريقيا ودول مجموعة الكوميسا والدول العربية ودول السوق الأوروبية والولايات المتحدة واليابان، بحيث يصبح المشروع مركزاً لتصدير منتجات الشركة الإندونيسية من الإطارات لمختلف دول المنطقة والعالم.

Similar Posts