«شعبة السيارات»: 30% زيادة في أسعار قطع الغيار المستوردة

قال دسوقي سيد دسوقي، رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة، إن جميع أسعار قطع السيارات المستوردة ارتفعت بنسبة 25 و30%، موضحًا أن السبب في ذلك ارتفاعات الدولار القياسية مقابل الجنيه.
وأشار «دسوقي» إلى أن حجم الواردات من قطع الغيار انخفض بنسبة 40%، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار والركود الذي يخيّم على الأسواق، مؤكدًا أن السوق قد تستغرق أكثر من 3 أشهر حتى تعود الأسعار لسابق عهدها، وذلك أملًا في انخفاض أسعار الدولار مرة أخرى.
وشدد على أن الصناعة المحلية من «تيل الفرامل» تحارب نفسها، وذلك بسبب الجودة الرديئة، مشيرًا إلى أن صناعة التيل الصيني تنافس الصناعة المحلية، بسبب جودتها وأسعارها.
وقال محمد شوقي، صاحب محل لقطع غيار السيارات، إن الأسعار ارتفعت ما بين 70 و100جنيه فى كل أنواع تيل الفرامل، مشيرًا إلى أن هناك 3 أنواع منه، هي التيل الأصلي، ويصنع في كوريا، ويصل سعره نحو 550 جنيهًا بعد أن كان 450 جنيهًا، والتيل المستورد، ويصنع في تايوان، وارتفع سعره لنحو 450 جنيهًا، بعد أن كان 375 جنيهًا، والتيل الصيني، الذي ارتفع سعره لنحو 350 جنيهًا، مقابل 180 جنيهًا.
وأضاف «شوقي» أن الركود يخيم بصورة كبيرة على قطع غيارات السيارات منذ قيام ثورة يناير حتى الآن، مشيرًا إلى أن نسبة الركود وصلت نحو 70%، ووصف حال السوق بقوله: «قاعدين من غير شغل».
 

Similar Posts