صحيفة: شركة الطيران الوطنية الكويتية ستوقع صفقة لشراء 25 طائرة إيرباص

ذكرت صحيفة الوطن الكويتية الأحد أن شركة الطيران الوطنية للكويت ستوقع قريبا صفقة ضخمة لشراء 25 طائرة “إير باص”. وتشمل الصفقة عشر طائرات من طراز “ايه 350-900” و15 طائرة من طراز “ايه 320 نيو”، على أن يبدأ تسليم الطائرات في غضون ست سنوات.
برقية (نص)

افادت صحيفة الوطن الكويتية الاحد ان شركة الطيران الوطنية للكويت ستوقع قريبا صفقة ضخمة لشراء 25 طائرة اير باص بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ان تبدأ بتسلم الطلبية في 2019.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة من الملف ان شركة الخطوط الجوية الكويتية ستوقع على الاتفاق “قريبا جدا”.
وبحسب الصحيفة، اختار مجلس ادارة الناقلة الكويتية اير باص الاوروبية على حساب منافستها الاميركية بوينغ لان قيمة العرض الاوروبي اقل ب280 مليون دولار من العرض الاميركي.
وتشمل الصفقة عشر طائرات من طراز ايه 350-900 و15 طائرة من طراز ايه 320 نيو، على ان يبدأ تسليم الطائرات في غضون ست سنوات.
ولم تعلق شركة الطيران الكويتية رسميا على هذه المعلومات، الا ان رئيسها الجديد سامي الناصف كان قال لفرانس برس مطلع العام بعيد اقرار البرلمان قانون تحويل الناقلة الى شركة تجارية، ان الشركة تنوي شراء 21 طائرة جديدة.
وفي الاثناء، ستقوم الشركة باستئجار 13 طائرة ايرباص صغيرة وكبيرة، على ان تتسلم اول طائرتين مستأجرتين من طراز ايه 320 في تموز/يوليو بحسب صحيفة الوطن.
وتسعى الشركة التي سجلت خسائر تراكمية ضخمة، الى العودة الى الربحية قبل عرض حصة 40% من اسهمها لمستثمر محلي او خارجي بموجب قانون خصخصتها.
وبموجب هذا القانون ايضا، ستقوم الحكومة بدفع جميع خسائر الشركة البالغة 1,5 مليار دولار.
وسجلت الشركة خسائر متتالية خلال السنوات ال21 الماضية.

Similar Posts