طريقة جديدة لشحن بطاريات الهواتف في ثوانٍ

بسبب معاناة مستخدمي الهواتف من سرعة نفاذ البطارية، فقد توصل بعض العلماء إلى طريقة جديدة لشحن الهواتف في ثوانٍ لتكون متاحة في المستقبل.
 اكتشف علماء من جامعة إلينوس الأميركية طريقة مبتكرة لصناعة بطاريات الهواتف ليطول عمرها ولكي يتم شحنها بسرعة عن طريق استخدام أيون الليثيوم، وهذا يجعلها تعمل بقوة تفوق قدرة البطاريات الحالية بأكثر من 2000 ضعفاً من القوة و1000 ضعفاً في الوقت المستغرق للقيام بنفس المهام ليتم شحن الهاتف في ثوانٍ فقط.
وصرح رئيس فريق البحث أن البطاريات الجديدة يمكنها توفير قدر من الطاقة لا يمكن لأحد تخيله، وأشار إلى صغر حجم البطاريات لكي تتوافق مع صغر حجم الأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث أن التطور التكنولوجي الحالي يعتبر صغر الأحجام أحد الركائز الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند تطوير أي أجهزة، وهو ما يسمى بالمايكرو تكنولوجي.
وقال أن الهواتف الذكية آخذة في الصغر متبعة سياسة المايكرو تكنولوجي، لتكون الأجزاء الداخلية صغيرة للغاية وقادرة على القيام بوظائف أفضل من ذي قبل، فيصبح من غير المنطقي عدم مواكبة البطاريات لهذا النوع من التطور، فهي مثل كل مكونات الهاتف يجب أن تتبع المراحل التي تمر بها كل أجزائه بمختلف وظائفها.

Similar Posts