عبد العظيم: مصر ستجني ثمار الإصلاح الاقتصادي قريبًا

 قال الدكتور ماجد عبد العظيم، خبير التنمية الاقتصادية، إن العلاج الحالي للوضع الاقتصادي المصري لاشك أنه مؤلم، ولكنه هو ثمن مؤقت، مضيفًا أن الدولة سوف تتعافى بعد تناوله بفترة، وأن الحكومات المتعاقبة كانت خائفة أن تأخذ تلك القرارات الصعبة، وأيضا المسكنات تزيد من الانهيار الاقتصادي.
 
وأشار خبير التنمية الاقتصادية، خلال مؤتمر انطلق من مصر، إلى أن مصر منحها الله بموارد بشرية كبيرة وموارد طبيعية، موضحًا أن مؤتمر انطلق من مصر يتعلق بالتشجيع على الاستثمار، والسياسة الحالية للدولة تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا العملاقة.
 
وأضاف عبد العظيم، أن تعديل البنية التحتية وإنشاء مدن جديدة والطرق تعتبر من المحفزات، موضحا أن معدل الاستثمار يرتفع في مصر بسرعة وهو دافع محفز للاستثمار داخل مصر ولذلك ما يحدث حاليا من تبسيط الإجراءات وتحرير سعر الصرف يزيد من المحفزات.
 
وأكد الدكتور ماجد عبد العظيم، أن الدولة تعمل على الاهتمام يأخذ كافة الإجراءات الاستثمار، ودعم المقومات الداخلية، لابد من الأخذ بتجارب الآخرين الإمارات العربية و قبرص، مضيفا أن الاستقرار الأمني يزيد أيضا من فرص الاستثمار، وأن مصر ستجني الثمار بعد زمن قصير.

Similar Posts