عروض عالمية لشراء تصميمات صناعية للشباب المصرى

شارك المصممون المصريون بالعديد من الابتكارات القابلة للتنفيذ بمعرض ميلانو الدولى للاثاث وقد لاقت هذه التصميمات اقبالا كبيرا حيث تقدمت العديد من الشركات العالمية بعروض مبدئية لهؤلاء الشباب لشراء تصميماتهم وتحويلها الى منتجات.
واكدت ياسمين فهمى احدى المصممات الشابات انها قدمت منتجات جديدة فى مجال تصنيع النحاس مستوحاة من الثقافة الاسلامية، مشيرة إلى ان هذا المجال بدا فى الاندثار حاليا بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر.وقالت انها ومجموعة من شباب المصممين يسعون إلى استمرار هذه الصناعة وتطويرها من خلال استخدام اشكال هندسية جديدة بجانب مزجها بالخط العربى للاستفادة من جمالياته،واضافت ان المجلس التصديرى للاثاث وغرفة صناعة الاخشاب قدموا الكثير من الدعم لشباب المصممين على مدى السنوات الماضية.
اما هند رياض ومريم حازم فانهما توجهتا إلى ابتكار حل اقتصادى لأزمة بيئية وهى اكياس البلاستيك حيث قاموا بجمع الاكياس المستعملة وبعد تطهيرها وتبخيرها وكبسها وباستخدام ماكينات بسيطة مثل النول اليدوى تم تحويلها الى خيوط ثم نسيج يتم استعماله فى عمل كسوة للكراسى المخصصة للحدائق او بالمطابخ. كما يعملون على تصميم وحدات اضاءة من الورق.

اما نيفين اشرف وياسمين علوانى فان فكرتهما تتلخص فى انتاج منتجات خشبية مصنعة بالمزج مع الحديد يمكن فكها وتركيبها بسهولة.

Similar Posts