علمي طفلك من خلال الألعاب التعليمية

 

تشير الأبحاث إلى أن التعلم من خلال اللعب جزء مهم من نمو الطفل. على الرغم من أن ضمان حصول طفلك على وقت لعب كافٍ هو فائدة كبيرة للعائلات للسماح لأطفالها بإطلاق بعض الطاقة الإضافية ، يبدأ الطفل في معرفة من هم من خلال اللعب ، حتى خلال فترة الرضاعة. حتى في وقت مبكر من النمو ، يتوسع عقل الطفل بمجرد النظر إلى بيئته والاستيلاء على محيطه.
 
يمكن أن يساعد استخدام العاب الاطفال على تعلم العديد من المهارات المختلفة التي سيحتاجونها في حياتهم مثل:
حل المشكلات وتعلم السبب والنتيجة
تعلم كيفية اللعب مع الآخرين من خلال التسوية وحل النزاعات والمشاركة
تنمية المهارات الحركية الدقيقة والإجمالية
رعاية إبداعهم وخيالهم
اكتشاف استقلالهم واحترام الذات الإيجابي
يمكن للأطفال البدء في الاستفادة من الألعاب التعليمية في وقت مبكر من شهر واحد. فيما يلي بعض الأفكار الرائعة للألعاب التعليمية بناءً على الفئة العمرية وشرح لمزاياها.
 
ومن أفضل تلك الاللعاب :
 
لعبة ماجنا تايلز فهذه اللعبه تنمي في الطفل القدرة على بناء أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد ، تسمح للطفل بتصور إبداعات ثلاثية الأبعاد التعرف على الشكل مهارات البناء والتشييد مهارات الزخرفة الفرز و التراص تعلم التماثل التعلم عن العلاقات الرياضية والمكانية إصرار حل المشاكل الإبداع التنسيق بين اليد والعين تركيز يعلم الأسس المغناطيسية يتحدى بناء الطفل الإبداعي ، ويعزز العمليات المعرفية
 
لعبة الدوائر الكهربائية باستخدام مجموعات Snap Circuits Junior ، سيتم تعريف الاطفال على الخصائص الأساسية للكهرباء والإلكترونيات. سوف يتعلمون الأساسيات الكامنة وراء الدوائر الكهربائية وكيف يتم استخدام الدوائر في جميع الأجهزة التكنولوجية التي نستخدمها اليوم. نظرة عامة على دارة بسيطة ، متبوعة باختبار الاطفال المقترنين للمجموعات ، توفر نظرة ثاقبة على أنواع الدوائر ومقارنة الخصائص المختلفة لدارات السلسلة والدوائر المتوازية. سيتمكن الاطفال من إعادة إنشاء دوائر متعددة الوظائف مثل تسليط مصباح كهربائي أو تدوير محرك أو كليهما. سيكون بمقدورهم معالجة هذه الدوائر وإنشاء دوائر خاصة بهم باستخدام المكونات الموجودة في مجموعة أدوات الدائرة الإضافية.
 

Similar Posts