غرفة عمليات لتأمين وصول السلع خلال مظاهرات «30 يونيو»

شكّلت غرفة القاهرة التجارية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية وجمعيات نقل البضائع ومباحث التموين، غرفة عمليات لتسهيل وصول السلع من منافذ الإنتاج إلى أماكن توزيعها، خلال الأيام المقبلة، خاصة يوم 30 يونيو المقبل.
وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة، إن «جمعيات النقل مستمرة في عملها وستكثف نقل البضائع خلال هذه الفترة حتى تكون هناك وفرة منها داخل الأسواق، تحسبًا لأي ظروف جديدة قد تطرأ، خلال مظاهرات 30 يونيو».
وأضاف أن «جمعيات النقل طالبت بدعم الأمن خلال هذه الفترة، وهو ما استجابت له وزارة الداخلية، لذلك مستمرون في العمل لآخر لحظة، ما لم تتدخل ظروف خارجة عن إرادتنا، على اعتبار أن هذا دور وطني لابد منه في الفترة الحالية».
وتابع أن أصحاب سيارات النقل يُعتبرون (جنودًا) مهمين، خاصة أثناء الظروف الصعبة التي يحتاجهم فيها المواطنون، حتى لا تحدث أي أزمة فيما يتعلق بالسلع تعكر صفو الشارع المصري بجميع طوائفه.
وأضاف أن غرفة العمليات ستقوم بالمساعدة في حل أي مشاكل قد تحدث في الفترة الحالية وخلال 30 يونيو المقبل، ومتابعة السلع بالأسواق والعمل على استكمالها باستمرار.
وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، رئيس جمعية النقل الثقيل بدمياط، إنه «بعد استجابة وزارة الداخلية لمطالب جمعيات النقل بتأمين الطرق، تم الاتفاق على استمرار الجمعيات في العمل، للحفاظ على تواجد السلع بالأسواق، دعمًا للمواطنين وعدم تعرضهم لنقص السلع».
من جانبه، قال اللواء بهاء الدين حسن، وكيل الإدارة العامة للمرور، ممثل وزارة الداخلية، إنه لا يوجد أي طريق غير مُؤَمّن، سواء بقوات تأمين الطرق أو النجدة، وسيتم تكثيف هذا الدور، خاصة بعد تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع غرفة القاهرة، لضبط الأمور في الفترة المقبلة.
وأعلن وكيل الإدارة أن هناك أرقامًا لشرطة الاستغاثة يتم طلبها عند اللزوم، وهي:
01221110000
01227377700
وقال العقيد جمال معوض، ممثل قطاع الأمن العام، إنه تم إخطار وزارة الداخلية بتشكيل غرفة عمليات بمقر غرفة القاهرة التجارية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ورابطة النقل الثقيل، لتأمين نقل السلع، حتى تكون هناك متابعة جيدة للوضع خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى استمرارية التنسيق والاتصالات المباشرة بين أطراف غرفة العمليات، لضمان الوقوف على الأحداث أولاً بأول. 

Similar Posts