مجموعة العشرين تقترب من تحقيق النمو المستهدف

أكد البيان الختامي لاجتماع مجموعة العشرين الذي عقد على مدى يومين في كيرنز بولاية كوينزلاند في استراليا انها على وشك الوصول إلى هدفهم بزيادة الناتج المحلى الإجمالي العالمي بأكثر من تريليونى دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.
واضاف البيان انه في ظل بطء النمو العالمي لا بد من مبادرات اضافية لبلوغ الهدف الذي حدده في فبراير وزراء مالية المجموعة خلال اجتماع في سيدني المتمثل بزيادة اجمالي الناتج المحلي نقطتين مئويتين اضافيتين بحلول العام 2019.
وقال وزير الخزانة الأسترالي جو هوكى،إن وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظو بنوكها المركزية وافقوا على أكثر من 900 مبادرة لتلبية الهدف الذى وضع فى فبراير خلال اجتماع في سيدنى، والتي من شأنها تعزيز الناتج المحلى الإجمالي المجمع للبلدان الأعضاء بنسبة 1.8 بالمائة فوق المستويات المتوقعة خلال السنوات الخمس المقبلة.
وكان صندوق النقد الدولي خفض توقعاته الاقتصادية، إذ توقع أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 3.4 في المائة هذا العام، بدلا من 3.7 بالمائة التي كان قد تنبأ بها سابقا، بسبب ضعف النمو في الولايات المتحدة وروسيا والاقتصادات النامية.
جدير بالذكر أن دول مجموعة العشرين تمثل مجتمعة 85 في المئة من حجم الاقتصاد العالمي، وتشمل الولايات المتحدة والارجنتين واستراليا والصين والبرازيل والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا والمانيا والهند واندونيسيا وايطاليا واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية وروسيا والسعودية وجنوب افريقيا والاتحاد الاوروبي.

Similar Posts