مشروع تجاري براس مال بسيط

نظرة عامة على المشروعلا يوجد شيء أجمل من كأس عصير الليمون المثلج عندما يكون الصيف في أحره. كسبت أجيال من الشباب المال عن طريق بيع عصير الليمون في أيام الصيف الحارة.إن العثور على الموقع المناسب و الإعلان عن نشاطك هما طريقتان مثاليتان للحصول على الكثير من الزبائن. الأهم من ذلك، تقديم المشروب طازجا، و الدي سوف يجعل الناس تعود لأكثر من ذلك.
من يمكنه أن يبدأ هدا المشروع؟ أي شخص يبحث عن مشروع تجاري براس مال بسيط و أي شخص يبحث عن مشروع يسهل تملكه أو قد يكون مهتمًا أساسا ببدأ تشغيل عمل قائم على الليمون. تتميز عربات و أكشاك عصير الليمون بتكاليف منخفضة و سهلة التشغيل، و لكنها يمكن أن تكون مربحة للغاية. لهذه الأسباب، فإنها تجذب أصحاب المشاريع من جميع الأعمار – من الأطفال إلى المتقاعدين.كل شيء عن العلامة التجارية. ابتكر عربة لمشروع عصير الليمون التي ستجعل منك بائعا مختلفًا و رائقًا. لا يمكنك فقط وضع بضع حبات من البرتقال و بعض اللوازم الأخرى على طاولة تفتقد إلى الابتكار و التجديد و تتوقع أن يتدفق العملاء عليك. فكر في ما سيجعلك مميزًا بين مجموعة من المنافسين الاخرين.التكاليفعند حساب تكاليف بدء التشغيل، من الضروري النظر إلى كل من السوق و المنتج الذي تريد إنتاجه. في تحليل المعلومات الخرائطية لدينا، تتراوح تكلفة بدء التشغيل لعربة عصير الليمون في الفترة الحالية من أقل من 50 دولارا إلى 400 دولار تقريبًا، حسب المعدات و التجهيزات التي تنوي إستعمالها، و مع دلك أؤكد لك أن تكاليف المشروع بسيطة جداً، خاصة و أن أسعار البرتقال ليست مرتفعة، و لا تدفع ثمن إيجار محل أو ما شابه.السعرفي مخطط المعلومات الخاص بنا، نقوم بتفكيك ديناميكيات تسعير كوب من عصير الليمون، وهو أمر نموذجي للغاية في جميع أنحاء الشركات. ستحتاج إلى التفكير في: حجم حركة الطلب، أو نسبة المارة الذين سيشترون منتجك و الدين هم على استعداد لدفع ثمن المنتج الخاص بك.لكن و مع دلك نقترح عليك أن تتطلع على التقرير التالي الدي يجيب على سؤال: كيف احدد سعر البيع؟الموقعاختر موقعًا جيدًا. تحتاج إلى اختيار مكان لوضع عربة عصير الليمون الخاص بك. سيكون أفضل موقع هو الدي يتميز بالخصائص التالية:

موقع جيد تكثر به حركة المرور.
من الأفضل أن يكون بالقرب من سوبر ماركت أو مؤسسات شعبية تلقى رواجا من الناس.
و حتى تتعرف على أفضل زاوية يمكنك البدأ منها جهزنا لك تقريرا كاملا عن الطريقة المثالية لإختيار الموقع من هنا: كيف تحجز أفضل موقع لمشروعك

صناعة عصير الليمونتعلم كيفية صنع عصير الليمون. مجرد مشاهدة فيديو على يوتيوب أو شيء من هذا القبيل سيجعلك تتعلم صنع عصير ليمون رائع
المعداتأنت بحاجة إلى بعض المواد. أنا لا أتحدث عن الليمون و الثلج بعد ، ولكن أتحدث عن العربة و بعض المقاعد  و الأكواب البلاستيكية و عصارة الليمون. و للحصول على هده المعدات أنصحك بشراءها مستعملة حتى تتمكن من تخفيض التكاليف، كل ما ستفعله هو الانتقال إلى مواقع البيع و الشراء العربية و البحث عنها،  تصفح في جميع الأقسام حتى تجد ما تريد.بعد ذلك، اذهب إلى المطبخ و ابحث عن الكؤوس البلاستيكية أو الزجاجية سيكون دلك أفضل. إذا لم يكن لديك أي منها، فيمكنك شراؤها في من موقع AMAZON أو ALIEXPRESS بثمن جد جد رخيص و بأشكال مختلفة و شبيهة بتلك الأكواب التي تباع فيها قهوة Starbucks.التسويقيمكنك البدء في ترويج نشاطك التجاري حتى قبل إعداد عربتك. قم بتخطيط حملة لإعلام الناس في محيطك متى و أين يمكنهم العثور على عربة عصير البرتقال الخاص بك.قم بطرح منشورات في المدينة و في صناديق البريد الخاصة بجيرانك تشمل عرضا لتقديم خصم لأولئك الذين يجلبون منشوراتهم إلى موقفك. بمجرد فتح الجناح الخاص بك للعمل تأكد من أنه يحتوي على الكثير من الأشياء – البالونات، و العلامات الكبيرة، و العناصر الزخرفية – التي ستساعد الأشخاص على ملاحظة عربتك من مسافة بعيدة. إن إنشاء اسم ذكي لمشروعك الصغير هو أيضًا طريقة رائعة للترويج لنشاطك التجاري.عملية البيعكن لطيفا و مبتسما و نظيفا. و قدم بعض الخصومات للأشخاص الدين يأخدون كميات أكبر، مثلا “إشتري 3 و أحصل على 4 مجانا.” و إن أردت فتح كشكك طوال العام، يمكنك بيع مشروب الشوكولاتة الساخن في الشتاء.أخيراشكرا للقراءة. اسمي ماجد، ماجستير إدارة الأعمال و مؤسس وكالة للتسويق و الاستشارات في إسبانيا. في وقت فراغي، أحب مساعدة الأشخاص في استراتيجيات التسويق و الأعمال الخاصة بهم مجانًا. أنا فقط عاطفي حقا حول هذا الموضوع. لذلك إذا كنت تعتقد أنني قادر على مساعدتك في نشاطك التجاري – أو تحتاج فقط إلى مجموعة أخرى من المعلومات- فلا تتردد في التعليق أسفل هده التدوينة. و أتمنى أن أكون قد وفقت في مشاركة أفضل مشروع تجاري براس مال بسيط يلائم الأشخاص دوي الراس المال المحدود.

Similar Posts