وزير التموين: ‏40‏ مليار دولار لتطوير التجارة الداخلية

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية‏,‏ أمس أنه يتم حاليا تطوير صناعة الخبز في مصر بالتوسع في المخابز المليونية الآلية‏,‏ لإنتاج رغيف خبز جيد حيث يتم حاليا إنشاء‏3‏ مخابز مليونية في القاهرة والبحيرة والمنيا‏,‏ بتكنولوجيا إيطالية‏,‏ وسيتم خلال الفترة المقبلة‏,‏ إنشاؤها في جميع المحافظات. بحسب جريدة الأهرام

وأضاف أنه لن يسمح بإنشاء مخابز صغيرة عشوائية صغيرة بعد ذلك, وأنه قام بتوفير الاراضي من خلال المحافظين لمخابز القطاع الخاص الصغيرة التي تريد الاندماج في مخابز مليونية كبيرة بهدف تطوير صناعة الخبز المدعم والقضاء علي تهريب الدقيق والمهدر منه وانتاج رغيف مدعم جيد مطابق للمواصفات. وقال الوزير انه تم وضع خطة خمسية تبدأ من هذا العام, لتطوير التجارة الداخلية, تستهدف زيادة الاستثمارات بمجال التجارة الداخلية, علي40 مليار دولار. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير والدكتور خالد حنفي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية للاعلان عن خطة الجهاز خلال الفترة المقبلة وتطوير الاسواق.

وقد قام الدكتور خالد حنفي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية, بتوقيع4 بروتوكولات علي هامش المؤتمر الصحفي بين جهاز تنمية التجارة الداخلية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومجلس التدريب الصناعي.

Similar Posts