بدء موسم الإقرارات الضريبية.. و مفاوضات لإصدار 36 اتفاقية

أعلنت الغرف التجارية انتهاء استعداداتها لموسم الإقرارات الضريبية لعام 2013، الذى بدأت أعماله أمس بتشغيل جميع المنافذ بها لتلقى الإقرارات الجديدة من الممولين، بالتعاون مع مصلحة الضرائب.
وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية وفقا للمصرى اليوم إنه تم الاتفاق مع الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، على إصدار 36 اتفاقية محاسبية جديدة متوافقة مع القانون، تتضمن أسس المحاسبة الضريبية للأنشطة الصغيرة والمتوسطة التى يقل حجم أعمالها السنوى عن مليون جنيه؛ لتسهيل تعاملاتها مع الضرائب. وأضاف أن أعضاء وممثلين عن الغرف التجارية بدأوا مفاوضات مع مسؤولى المصلحة تحت مظلة لجنة الممول والضريبية التى تم تشكيلها من ممثلى الغرف التجارية ومصلحة الضرائب، بشأن إعداد صيغ نهائية لهذه الاتفاقيات تمهيدا لإصدارها وتطبيقها على الممولين.
وفى سياق اخر كشف ممدوح عمر ،رئيس مصلحة الضرائب، أن اجمالي المبالغ التي تم تحصيلها حتي أول أمس بلغت621.88 مليار جنيه بخلاف بعض التسويات مع الهيئة العامة للبترول وهيئة قناة السويس والتي تقدر بنحو10 مليارات جنيه وهذه المبالغ تجعل الحصيلة تصل إلي أكثر من5.98 مليار جنيه.
وأكد أن المصلحة تسير بخطوات جيدة لتحقيق الحصيلة المستهدفة بـمبلغ 325 مليار جنيه هذا العام ونفي أن يتم طلب تعديلا تخفيض اجمالي المستهدف من الحصيلة بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا.
ونوه إلي أن السداد الاليكتروني للضريبة علي طريق البنك هو أمان للممول والمصلحة وهو ما يهدف إليه قرار عدم سداد اي مبالغ تزيد عن إلف جنيه بالمصلحة.

Similar Posts