وفد مصرى يزور الخليج فى سبتمبر لـ”تصفية النزاعات” مع المستثمرين

بدأت وزارات المجموعة الاقتصادية فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، ترتيبات مكثفة لتنظيم زيارة وفد كبير يمثلها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص ومنظمات الأعمال، لدول الخليج العربى مطلع سبتمبر المقبل.
وقال مصدر حكومى مرتبط بالملف، إن “الوفد المصرى يعد طروحات جديدة إيجابية فى العديد من مجالات التعاون الاقتصادى بين مصر وتلك الدول، وتشمل السعودية والإمارات والكويت وقطر”.
وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، فى تصريح لجريدة المصرى اليوم، إن “أبرز الملفات التى يجرى الإعداد لبحثها وحسمها خلال تلك الزيارة تتضمن حسم وتصفية النزاعات، بشأن الاستثمارات الخليجية فى مصر، برؤى ومقترحات وتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى الجديدة أو المعطل تنفيذها بسبب التطورات على الساحة السياسية”. وأضاف “الوكيل”: “هناك تواصل مكثف مع الجهات المصرية المعنية بتلك الملفات لتجهيز جميع الإجراءات الكفيلة بحسمها، وهناك اتفاق عام على أن أى نزاعات لم تدخل المحاكم أو التى لم يتم تحريك دعاوى قضائية بشأنها سيتم حسمها بشكل ميسر ومبسط، بما يخدم الصالح العام”.
وتابع: “هناك ٧ ملفات خاصة بنزاعات مع ٧ شركات عربية كبرى”، رافضاً الإفصاح عن أسمائها ستكون محورا مهما فى المناقشات بين الجانبين المصرى والخليجى، لافتا إلى أن هناك نزاعات صغيرة أخرى سيتم تحديد موقفها النهائى قبل سفر الوفد المصرى إلى دول الخليج.
وأشار إلى أن “الحالات التى لم يحدث عليها خلاف فيما يتعلق بتنفيذ بنود العقود الخاصة بالأراضى أو المشاريع الجديدة أو العالقة سيتم بحث الحلول الملائمة لها بما لا يضر بمصالح الطرفين، أو يخل بالعقود الموقعة بين الجانبين بشأنها، فى المقابل سيكون الباب مفتوحا لإعادة التفاوض حول النزاعات العالقة ويجرى تداول القضايا الخاصة بها فى المحاكم”.

Similar Posts