٥٫٤ ٪ زيادة فى صادراتنا للسوق الكويتية خلال ٦ أشهر عبد النور: اتفاق تعاون مع الكويت فى التجارة والصناعة والمعارض

وقع أمس منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة اتفاقا إطاريا للتعاون مع الكويت فى قطاعات التجارة والصناعة وإقامة المعارض،

جاء توقيع الاتفاق خلال زيارة قام بها وزير الصناعة والتجارة للكويت التقى خلالها مع الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المحسن المدعج نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة، وعبد الوهاب البدر مدير عام الصنوق الكويتى للتنمية لبحث الاستفادة من الآليات التمويلية التى يتيحها الصندوق لتنفيذ خطط التنمية فى مصر، إلى جانب عقد لقاءات مع مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين، وتفقد معرض العقار المصرى والمقام تحت رعاية وزارتى الصناعة والتجارة فى البلدين.
وقال الوزير إن الزيارة تأتى فى إطار حرص الحكومة على تعميق وتوسيع علاقاتها مع الدول العربية خاصة دول الخليج العربى، حيث تمثل العلاقات الاقتصادية معها محورا أساسيا فى تنمية التعاون العربى المشترك لخدمة شعوب المنطقة العربية .
وأشار إلى أن مباحثاته مع المسئولين بالحكومة الكويتية تناولت أهمية تسهيل عملية انسياب السلع والمنتجات بين السوقين المصرية والكويتية، واستعراض أهم الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار لجذب المستثمرين العرب والأجانب .
من جانبه .. أوضح سعيد عبد الله رئيس قطاعى الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية أن الاتفاق الإطارى تم إعداده من قبل لجنة مشتركة من الخبراء الفنيين فى البلدين، وذلك خلال زيارة وفد كويتى للقاهرة نهاية شهر أكتوبر الماضى برئاسة الشيخ نمر الصباح ، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيسهم وبصورة مباشرة فى إزالة العقبات التى تحول دون انسياب وتدفق التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين .

 مما يمنح دفعة قوية لعلاقات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة ، حيث سجل حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 2.8 مليار دولار العام الماضى، منها 276 مليون دولار صادرات مصرية فقط بزيادة 21% عن عام 2012، فيما بلغت الصادرات المصرية للسوق الكويتية خلال النصف الأول من عام 2014 نحو 172.6 مليون دولار بنسبة زيادة 5.4 %.

Similar Posts