اليوم … بدء فترة شراء “باسكندال” القبرصية لأسهم “ أوراسكوم تيليكوم “

تبدأ اليوم الفترة التى حددتها شركة ” باسكندال ” القبرصية لشراء 100% من أسهم شركة “أوراسكوم تيليكوم القابضة” ولمدة 25 يوم عمل تنتهي بنهاية جلسة تداول يوم ،الإثنين، الموافق 27 مايو المقبل ويبلغ الحد الادنى للتنفيذ يبلغ 26.16% من اسهم الشركة المصدرة.
ويبلغ سعر العرض 70 سنت للسهم يتم سداده نقدا بالجنيه المصرى وفقا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزى المصرى فى التاريخ السابق على تاريخ تسوية عملية شراء الاسهم محل هذا العرض بيومين عمل .
يشار إلى أن متوسط سعر الاقفال للشركة المستهدفة بالعرض فى البورصة المصرية خلال الـ6 أشهر السابقة بلغ 3.92 جم للسهم الواحد  على تاريخ ايداع مشروع عرض الشراء لدى الهيئة العامة للرقابة المالية المودع فى 31-3-2013 وتم احتساب المتوسط من تاريخ 27 سبتمبر 2012 حتى يوم 28 مارس 2013 .
وتبلغ اجمالى قيمة عرض الشراء 3.671 مليار دولار مقابل لعدد 5.245 مليار سهم سهم علما بان هناك مساهمين يمتلكون 51.92% قدموا ما يفيد نيتهم عدم الاستجابة لعرض الشراء وبالتالى تبلغ قيمة الاسهم محل عرض الشراء مبلغ 1.765.546.069 دولار امريكى .
يشار الى ان السعر المعروض تم احتسابه بمعرفة مقدم العرض ومراجعة المستشار المالى المرتبط الذى افاد ان سعر العرض يمثل علاوة بواقع 21.4% على المتوسط المرجح لسعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض لمدة 6 شهور محسوبة فى 28 مارس 2013 وهو اخر يوم عمل قبل ايداع مشروع اعلان عرض الشراء لدى الهيئة العامة للرقابة المالية البالغ 3.92 جم مصرى لكل سهم.
 وطالبت إدارة البورصة جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع و الشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR)، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) و كذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة , كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها و ذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة .
كما طالبت شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة يوم الاثنين الموافق 27/05/2013 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد .
وقالت انه من المقرر تنفيذ العملية بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل من انتهاء فترة سريان عرض الشراء.

Similar Posts