«جوجل» تطرح 12 أمرا باللغة العربية للبحث الصوتي .. و«كروم» تحت الاختبار

اليوم تنتهي حملة تخفيضات متجرها الإلكتروني «جوجل بلاي»

أطلقت عملاقة صناعة برمجيات الإنترنت “جوجل” خدمة التفاعل الصوتية لإصدار الأوامر الصوتية لتنفيذ الإجراءات التي تعود لمنتجاتها ومحرك بحثها الشهير في الوقت الذي نشرت فيه 12 أمرا باللغة العربية عبر دليل لأوامر الإجراءات الصوتية لاستخدام محرك بحثها أو أيا من تطبيقاتها المخزنة في الأجهزة الذكية أو عبر الإنترنت.
وبذلك أصبح بإمكان مستخدمي خدمات ومنتجات “جوجل” المتحدثين باللغة العربية إصدار أوامرهم الصوتية للتشغيل والتفاعل مع عدد من الإجراءات الخاصة بتطبيقات وخدمات الشركة دون الحاجة إلى الكتابة أو الانتقال إلى التطبيق والتعامل معه بشكل يدوي عبر الكتابة أو النقر.

وفي هذا السياق أوضحت “جوجل” أن محرك البحث الآن يعمل من خلال الأوامر الصوتية لمستخدمي الكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات المكتبية ومن الممكن الآن تحميل الخدمة الجديدة Google Voice Search Hotword من على متجر التطبيقات لكل من الكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات المكتبية.

وتعمل الخدمة عبر محرك البحث ومن ثم النطق بالأوامر التي جدولتها “جوجل” في مدونتها أمس الأول ومن ثم طلب موضوع البحث من خلال الأوامر الصوتية كما سيتمكن المستخدمون من ضبط محرك البحث ليعمل كمنبه للمهام التي يجب القيام بها خلال اليوم للتذكير بالمهام والأعمال أيضا.

Similar Posts