جوجل تعلن رسميًا عن هاتفي Pixel 3a و Pixel 3a XL

أعلنت شركة جوجل اليوم الثلاثاء – بعد أشهر من الشائعات والتسريبات – رسميًا عن هاتفيها الذكيين الجديدين “بكسل 3أي” Pixel 3a، و”بكسل 3أي إكس إل” Pixel 3a XL، اللذين يأتيان كنسخة متوسطة المواصفات والسعر، من هواتف “بكسل 3” Pixel 3 الحالية.
وقالت الشركة في منشور على مدونتها: إن هاتفي “بكسل 3أي” و”بكسل 3أي إكس إل” يقدمان كل الأشياء التي يتوقعها المستخدمون هذه الأيام من الهواتف الذكية، بما في ذلك: الكاميرا الممتازة، والتطبيقات المفيدة، والبطارية ذات العمر الطويل، والأمان، والتحديثات السريعة. “كل ذلك بسعر منافس”.
وقالت جوجل: إن “بكسل 3أي” صُمم ليُحمل بسهولة، وهو يتضمن شاشة OLED، ويتوفر بثلاثة ألوان: الأسود، والأبيض، والأورجواني، وذلك بسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة لنسخة 5.6 بوصات، وبسعر 479 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 بوصات: “بكسل 3أي إكس إل”.
ويمتاز هاتف “بكسل 3أي” الجديد بأنه يضم الكاميرا ذاتها التي يمتلكها هاتف “بكسل 3″، والتي تدعم تقنية +HDR، بالإضافة إلى تقنيات تصوير مختلفة، مثل: Portrait Mode، و Super Res Zoom، و Night Sight، لالتقاط أوضح الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.
وقالت جوجل: إن الهاتف يأتي مع شاحن باستطاعة 18 واطًا يوفر للمستخدمين إمكانية شحنه بطاقة تكفي لمدة 7 ساعات، بمجرد وصله بالشاحن لمدة 15 دقيقة فقط، كما أن البطارية – التي تأتي بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة – قادرة على العمل لمدة 30 ساعة بعد شحنها تمامًا.
وفيما يتعلق بباقي المواصفات، فإن النسخة الصغرى من الهاتف: “بكسل 3أي” تقدم شاشة بقياس 5.6 بوصات، وبدقة 2220×1080 بكسل. ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع سنابدراجون 670، مع معالج الرسوميات أدرينو 615.
ويقدم “بكسل 3أي” ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية – غير قابلة للتوسعة – بسعة 64 جيجابايت. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12.2 ميجابكسل، مع حساس Sony IMX363، وفتحة عدسة f/1.8، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.
أما النسخة الكبرى من الهاتف: “بكسل 3أي إكس إل”، فهي تقدم المواصفات ذاتها، ولكن البطارية تأتي بسعة 3,700 ميلي أمبير/ساعة. ولتوفير الهاتفين بسعر منخفض استخدمت جوجل هيكلًا من البلاستيك بدلاً من المعدن. 
 

Similar Posts