كيف تربح من بيع الخدمات علي الفيسبوك

في هذا الموضوع سوف أرشدك إلى الطريق الذي يجعلك تحقق أرباحا من الإنترنت من خلال أي شيء تمتلكه ويمكنك تقديمه للآخرين.ونحن هنا نتحدث تحديدا عن بيع الخدمات علي الفيسبوك .في الشهور القليلة الأخيرة بدأت ألاحظ ظهور عدد من المحاولات لشباب يريد بدء مشروعه الخاص على الإنترنت من خلال إمتلاكه ل متجر لبيع المنتجات الملموسة.وهذا حقا مادفعني لكي أجعل الفكرة أكثر إتساعا وأكثر تنوعا لتناسب كل من يتطلع  إلى الربح من الإنترنت.
ولكي نجعل الفكرة أكثر تحديدا وأكثر تخصصا ويمكن للآخرين إتباعها كدليل في الربح من الإنترنت.سوف نناقش معا هنا كيفية إستخدام الفيسبوك لتقديم خدمة للآخرين والربح من خلالها.لذلك سوف نتحدث فقط عن الفيسبوك كوسيلة لترويج الخدمة التي تمتلكها وبيعها من خلال شبكة الإنترنت.
المعادلة التي سوف تصلك للربح من بيع الخدمات علي الفيسبوك هي ببساطة:أن تجد شيئا تحبه ولديك خبره عنه ومنشغل دائما بتطويره، و من ثم تقوم ببيعه كخدمة من خلال الفيسبوك .هذا الشيء يحقق فائدة أو يحل مشكلة ما لهذا الجمهور ومن ثم تحصل على ربح مادي من خلال ذلك.
لماذا يمكنك تحقيق ربح جيد من بيع الخدمات علي الفيسبوك ؟

الإنترنت هو في المقام الأول السوق الأكثر تناسبا لبيع الخدمات.نعم الإنترنت سوق جيد لبيع المنتجات ولكن هناك أسواق أخرى لبيع المنتجات وهي أقدم من سوق الإنترنت. ولكن حينما نتحدث عن الخدمات في عصرنا هذا فالإنترنت هو المكان الذي يبحث كل الناس عن خدمات لتسهيل حياتهم وحل مشاكلهم.
سوق الخدمات هو السوق الأكثر تنوعا على الإطلاق.وهو السوق الذي يستوعب الجميع من مقدمي الخدمات مهما كانت خدماتهم صغيرة أو يراها البعض تافهة.سوق الخدمات هو السوق الذي يمكن للجميع المشاركة فيه عن طريق تقديم مايملكون أو يتقنون للآخرين.علاوة على أن أي شيء يمكنك تقديمه سوف تجد من الناحية الأخرى من يريده ويبحث عنه.
سوق الخدمات هو السوق الأكثر تناسبا للمبتكرين والمفكرين.فقط إسأل نفسك ماذا يريد من حولي من خدمات ربما أستطيع توفيرها لهم وربما تنضم قريبا لقائمة المبتكرين هذه.

لماذا يعتبر الفيسبوك هو افضل وسيلة تسويقية لبيع الخدمات ؟
الإجابة بإختصار وبكل بساطة:لأن الفيسبوك هو المكان الذي يتواجد به أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة التي ستقوم بتقديمها.وكما ذكرنا في الكثير من المواضع في موقع الرابحون أن الترويج دائما ما يتجه إلى حيثما يتواجد العميل المحتمل.وحيث أن الفيسبوك يستخدمه أغلب من يجيدون القراءة والكتابة والتعامل مع الإنترنت.لذلك هو المكان المناسب لتقدم أو تبيع خدمتك عليه.ننتقل الآن إلى السؤال الأكثر أهمية والذي ربما تنتظره منذ بداية قراءتك لهذا المقال.والذي بالإعتماد على إجابته يمكنك تحديد ما إذا كان بيع الخدمات علي الفيسبوك يناسبك أم لا.
ما هي الخدمات التي يمكنني بيعها من خلال الفيسبوك ؟أي شيء تعتقد أن الآخرين في إحتياج إليه ويمكنك تقديمه و بيعه كخدمة من خلال الفيسبوك.
أي شيء ترى أن الآخرين في إحتياج إليه -و يمكنك أنت ببعض الدراسة أو المعرفة أو الإطلاع أو مساعدة شخص آخر تعلمه ومن ثم بيعه كخدمة من خلال الفيسبوك.ربما في مقال آخر سوف نضم لك قائمة ب مجموعة من الخدمات التي يمكنك بيعها من خلال الفيسبوك لتربح من خلالها. ولكننا هنا في هذا المقال نود فقط أن نلهمك لكي تبحث بنفسك عن الشيء الذي يمكنك تقديمه كخدمه للآخرين.
سياستنا في موقع الرابحون تعتمد على إستراتيجيتين في تقديم الموضوعات:

الأولى تعتمد على إلهام القاريء وإثارة تفكيره وجعله يقرر التفاصيل بنفسه وذلك لأننا نؤمن أن النجاح دائما ينبع من تطبيق الأفكار التي تنتج من ذواتنا والتي نستخلصها ونبتكرها بأنفسنا.
الإستراتيجية الثانية أننا في مواضع أخرى نتناول بعض النقاط والطرق للربح من الإنترنت بصورة مفصلة ومشروحة ويمكن للآخرين إتباعها لتحقيق نتائج مباشرة وواضحة ومتخصصة.

ربما هذا المقال من النوع الأول الذي نستهدف منه أن نجعل فكرتنا هذه للربح من بيع الخدمات علي الفيسبوك تستحوذ على إهتمامك وتلمع في تفكيرك.وفي مواضع أخرى سوف نتناول تباعا كيف يمكنك فعل كل خطوة بالتفصيل.
كيفية تحديد فكرة لخدمة يمكنك الربح منها من خلال الفيسبوك ؟
 

قم بفحص قائمة أصدقاءك على الفيسبوك وحاول معرفة ما هو الشيء المشترك بينهم والذي يمكنك المشاركة في إشباعهم به.ربما عليك أن تسأل ما هي إهتمامتهم؟ ما هي مشاكلهم؟ أو حتى ما هي طموحاتهم و إحتياجاتهم؟
قم بعمل قائمة بالأشياء التي يمكنك تقديمها لأصدقاءك على الفيسبوك وإسأل نفسك:ما هو الشيء الذي يناسبك أكثر والذي تشترك معهم فيه ويمكنك تقديمه لهم كخدمة؟
تذكر دائما أن العرض الجيد والجذاب من الممكن أن يخلق طلبا.كما أنك عند بدءك فعليا في تقديم خدمة على الإنترنت وتسويقها من خلال الفيسبوك سوف لن يقتصر جمهورك على أصدقاءك الحاليين.
يمكنك عمل بحث على شبكة الإنترنت لإكتشاف أكثر الأشياء التي يحتاجها الناس.ويمكنك الحصول على أفكار من خلال عمل إستطلاع رأي بين أصدقاءك وأسرتك ومعارفك أو من خلال طرح السؤال على أصدقاء الفيسبوك أنفسهم.
تذكر جيدا أنه يمكنك تعلم أي شيء تود تقديمه كخدمة من خلال الإنترنت نفسه.فهناك كورسات ومواد تعليمية تقريبا في كل المجالات.ولكن تذكر أن يكون لديك البذرة الأولى والتي بدونها لن تنجح وهي أن تكون مهتما و محبا لهذا الشيء.

Similar Posts