نصائح قبل عملية التكميم .. 8 نصائح هامة يجب الانتباه إليها

ما هي عملية تكميم المعدة؟ هي عملية جراحية يتم القيام بها في حالة السمنة المفرطة، حيث يتم تقليص حجم المعدة إلى حوالي 15% من حجمها السابق. تساعد العملية الأشخاص البدناء على الشعور بالشبع بسرعة أكبر، وبعد الجراحة يجب على الأشخاص اتباع نظام غذائي صارم يمكّن الجسم من التعافي، والتكيف مع الحجم الأصغر للمعدة، كما يحتاج الشخص الذي قام بالجراحة إلى وجبات أصغر وأكثر تواتراً على مدار حياته.

نصائح قبل عملية التكميم النظام الغذائي قبل عملية التكميم إذا كنت مؤهلاً لإجراء عملية تكميم المعدة، فسوف يعطيك فريق الرعاية الصحية الخاص بك تعليمات حول كيفية الاستعداد للجراحة، وذلك لأن اتباع نصائح قبل عملية التكميم بشكل صحيح يحافظ على سلامة المريض أولاً، ودقة النتائج ثانياً، ومن هذه الإرشادات ما يلي:

قد تحتاج إلى إجراء فحوصات واختبارات مخبرية مختلفة قبل الجراحة.
يجب إعطاء طبيبك قائمة بجميع الأدوية، والفيتامينات، والمعادن، والمكملات العشبية أو الغذائية التي تتناولها.
قد يكون لديك قيود على الأكل والشرب والأدوية التي يمكنك تناولها قبل الجراحة.
إذا كنت تتناول أدوية مرققات الدم، فتحدث مع طبيبك قبل الجراحة عن ذلك، ونظرًا لأن هذه الأدوية تؤثر على التجلط والنزيف، فقد يلزم تغيير روتين الدواء الذي يخفف الدم.
إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فتحدث إلى الطبيب الذي يدير الأنسولين أو أدوية أخرى لمرض السكري، للحصول على إرشادات محددة حول تناولها أو تعديلها بعد الجراحة.
سوف تكون هناك حاجة لبدء برنامج النشاط البدني كما يقرره لك الطبيب.
سيُطلب منك إيقاف أي استخدام للتبغ قبل 12 أسبوعًا من الجراحة، وقد يتم اختبار نسبة النيكوتين قبل الجراحة.
قد تحتاج أيضًا إلى الاستعداد بالتخطيط المسبق لفترة التعافي بعد الجراحة، على سبيل المثال، رتب المساعدة في المنزل إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إليها، فالأشخاص الذين يقوموا بتكميم المعدة عادة ما يحتاجون إلى الراحة في المنزل لمدة أربعة أسابيع على الأقل

Similar Posts