وزير التخطيط‏:‏ مصر تستهدف معدل نمو بنسبة ‏3.5% بنهاية العام المالي الحالي

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ان الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بنهاية العام المالي الجاري بنحو‏3.5 %,‏ مقابل‏2 %‏ تم تحقيقها بنهاية العام المالي‏2013/2012، وذلك بالرغم من أن الاقتصاد لا يعمل بطاقته الكاملة. وكشف العربي أن الحكومة بصدد الاعلان عن الشريحة الثانية من خطة التحفيز الاقتصادي, خلال الفترة القريبة المقبلة, لافتا الي أنها ستوجه إلي تمويل الانفاقين الاستثماري والجاري, والحد الادني للاجور والتوسع في مشروعات البنية التحتية كالنقل و الاسكان.
وقال الوزير علي هامش ندوة مناقشة المواد الاقتصادية بمشروع دستور2014, والتي عقدها مركز معلومات مجلس الوزراء أمس بحضور عدد من المسئولين وخبراء الاقتصاد أن قيام الحكومة بإعداد حزمة من التشريعات والقوانين, بعد اقرار الدستور الجديد لتتماشي مع النصوص الدستورية التي تم الاستفتاء عليها. واستعرض العربي المواد الاقتصادية في الدستور الجديد, موضحا أن الدستور يطرح مشروعا متكاملا يؤسس لمصر التي نحلم بها جميعا, ويمثل نقلة كبيرة جدا للمستقبل.
كما أوضح أن المادة18 بالدستور تنص علي تخصيص حد أدني من الانفاق العام علي التعليم والصحة والبحث العلمي, لا تقل عن10% من الناتج القومي، بحسب “الأهرام”.

Similar Posts