حل مشكلة تحول شاشة “الآيباد” إلى اللون الأسود أو الأحمر

هل سقط منك جهاز الآيباد وتحوَّلت شاشته إلى لون أحمر أو أسوأ من ذلك.. هل تحولت الشاشة فجأة إلى اللون الأسود بالكامل؟
“يكون الجهاز كأنه مغلق ولكنك تستطيع أن تستمع إلى أصوات الجهاز”.
في مثل هذه الحالات ننصح في البداية بعمل إعادة تشغيل للجهازHard Rest، من خلال الضغط مطولاً “لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا” على زر الهوم السفلي وزر الباور العلوي إلى أن ينطفئ الجهاز تمامًا ثم اتركهما.. بعد ذلك اضغط على زر الباور العلوي لتعيد تشغيل الجهاز.
هذه الطريقة تحل أغلب المشاكل التي تواجهك في جهاز الآيباد، لكن في حال لم يتم حل مشكلتك فالخلل سيكون مرتبطًا بقطع الجهاز الداخلية، وسيكون الخلل غالبًا أحد اثنين: الأول كابل الشاشة الداخلية، كابل الشاشة الداخلية يحوي على العديد من الأسلاك داخله، وفي الغالب يكون أحدها تضرر وهو السبب في خلل الشاشة، إصلاحه سهل ولا يستغرق وقتًا طويلًا.
الثاني: أن تكون الشاشة الداخلية لديك قد تعطلت
شاشة الآيباد الداخلية هي المسؤولة عن عرض الألوان والصور التي نشاهدها، وهي حساسة إلى حد كبير وفي حال تعطلها أو تحول الألوان إلى اللون الأحمر أو حتى تحول اللون إلى أسود بالكامل فلا يوجد حل لإصلاحها ويجيب تغييرها بالكامل.
والآن كيف تعرف هل جهازك يحتاج شاشة أو كابل فقط؟
من المفترض أن يقوم الفني الذي يصلح جهازك بتغيير كابل الشاشة لديك ومن ثم يجري تجربة سريعة ويرى هل تم حل المشكلة أم لا؟ وإذا انتهت المشكلة فالعطل الذي لديك هو من الكابل.. وفي حال استمرت فيجيب عليك الانتقال للمرحلة الثانية وهي تبديل الشاشة الدخلية واستخدام كابل الشاشة القديم ليرى هل المشكلة في الشاشة أم لا؟ وبهذه الطريقة يتم تحديد مكان الخلل بالضبط.

Similar Posts